جراحة العظام و المفاصل في ألمانيا

استشاريو جراحة العظام والأعصاب والطب التأهيلي في ألمانيا

د. توماس شنايدر، خبير أول جراحة العظام

Dr med Thomas Schneider Orthopaedic Specialist, Consultant for Specialised Knee and Ankle, Hip and Shoulder Surgeryد. توماس شنايدر، خبير جراحة القدم والكاحل، الطب الرياضي، جراحات القدم والكاحل المتخصصة: "إن الأمانة والصدق هي القيم الأساسية التي يجب أن يتحلى بها كل طبيب."

عندما كنت في الرابعة عشر من عمري، كان لدي صديق والده طبيب. وكان دائم الحرص على مصلحة مرضاه، كما أنه كان دائم التعاطف معهم وملتزمًا بعلاجهم. وهو السبب الرئيسي في قراري أن أصبح طبيبًا. ما زال هو قدوتي حتى يومنا هذا.

سمح لي العمل في مستشفى Gelenk-Klinik أن أتبع هذه القيم التي تعلمتها منذ حداثة سني. من الأهمية بمكان علاج كل مريض بطريقة فريدة به، ولذلك فإن الاستشارات الخاصة بالغة الأهمية لي. عندما أتحدث مع مريض لي أحرص دائمًا على وضع نفسي مكانه. ماذا يحتاج؟ ما هي مخاوفه؟ كيف لي أن أوضح الحقائق العلمية الطبية حتى يتسنى له فهمها؟ في مستشفى Gelenk-Klinik لا نغفل هوية المريض وكينونته كما هو شائع في المستشفيات الأخرى.

البروفيسور الدكتور سفين اوسترماير، كبير استشاري العظام (Prof. Dr. med. Sven Ostermeier)

(Prof. Dr. med. Sven Ostermeier) البروفيسور الدكتور سفين اوسترماير، كبير استشاري العظام ، أخصائي جراحة العظام، استشاري أول للعظام ولجراحة الكتف  والركبة.(Prof. Dr. med. Sven Ostermeier) البروفيسور الدكتور سفين اوسترماير، كبير استشاري العظام ، أخصائي جراحة العظام، استشاري أول للعظام ولجراحة الكتف والركبة.
  • كبير استشاري جراحة العظام
  • أخصائي جراحة العظام منذ عام ۲٠٠٧
  • بروفيسور منذ ۲٠١٣
  • أطروحة الدكتوراه في الطب منذ عام ۲٠٠١
  • مساهم رئيسي في البحوث الطبية في جراحة الركبة ولا سيما اضطرابات الرضفة
  • خبير استشاري واستاذ اكاديمي لجراحة التنظير المفصلي للركبة وجراحة استبدال الركبة ، ،استبدال الغضروف، إعادة إعمار الأربطة الأمامية الصليبية ، (Repicci) إصلاح إصلاح الغضاريف الهلالية، جراحة التنظير المفصلي للكتف، جراحة الأطراف الصناعية للكتف.
  • اللغات: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية

د. مارتن رينيو، استشاري جراحة العظام والإصابات

Dr. med. Martin Rinio"واجبي كطبيب هو الإسهام في قدرة المريض على استعادة مفاصل سلسلة الحركة ومن دون أي ألم."

إن الجهاز الحركي العضلي من أكثر الأجهزة تميزاً في جسم الإنسان. فهو يحتوي على العديد من الأجزاء الفريدة والمختلفة والتي تتحد مع بعضها البعض لتصبح جهازاً واحدًا منسجم كليًا. إذا تداعت أحد هذه الأجزاء؛ تتأثر بقية هذه المنظومة كافة. وهو ما يؤثر بدوره على أداء الجسم ككل.

تعوّض المفاصل الاصطناعية هذا العجز إلى حد كبير، وهو ما يعيد للمفاصل قدرتها على الحركة ومن ثم يعيد القدرة الحركية للجسم كله.

وعلى الرغم من روعة هذا النظام الحركي العضلي والقدرات الطبية الحديثة لعلاجه بالمفاصل الاصطناعية؛ يأتي الشخص صاحب الحالة في المقام الأول دائمًا. لا أقوم فقط بعلاج الحالة من منظور تقنيٍ بحت، ولكنني آخذ في الحسبان مشاعر وتفضيلات المريض نفسه. ما هي حالته الجسدية والنفسية؟ ما هي حالته الاجتماعية؟ هل سيستطيع رعاية نفسه بالرغم من حالته الصحية؟ أقوم بالإنصات للمريض واستمع لشكواه بعناية، متبعًا رغباته، لنبني معًا علاقة وطيدة من الثقة.

ب. د. دكتور طبيب أستاذ (مؤهل للتدريس) باستيان ماركا، متخصص في جراحة العظام وجراحة الحوادث، الطب الرياضي |PD Dr. med habil Bastian Marquass

 ب. د. (أستاذ مساعد) دكتور طبيب (مؤهل للتدريس) باستيان ماركواس، متخصص في جراحة العظام وجراحة الحوادث، الطبالرياضيPD Dr. med habil Bastian Marquass | ب. د. (أستاذ مساعد) دكتور طبيب (مؤهل للتدريس) باستيان ماركواس، متخصص في جراحة العظام وجراحة الحوادث، الطبالرياضي

وهو عضو في لجنة علاج الغضروف و جراحة الغضروف المفصلي و في فريق العمل ل التنظير المفصلي (AGA). منذ عام 2014 ب. د. (أستاذ مساعد) ب. د. (أستاذ مساعد) دكتور طبيب (مؤهل للتدريس) ماركواس هو محاضر في جراحة العظام وجراحة الحوادث في جامعة لايبزيغ.

نقطة التركيز في البحث العلمي للاستاذ ألمساعد ب. د. (أستاذ مساعد) دكتور طبيب (مؤهل للتدريس) تتركز في علاج عيوب الغضاريف.

البروفيسور الدكتور لوكاس كونستانتينيدس، جراحة العظام والحوادث

البروفيسور الدكتور لوكاس كونستاتينيدس، خبير جراحة العظام والحوادث"لكل مريض الحق في الحصول على الأفضل عندما يتعلق الأمر باستبدال مفصل مؤلم. "

حتى أثناء فترتي التدريبية الأولى عندما بدأت رحلة الدراسة، كنت مفتونًا دائمًا بخيارات الأعضاء الاصطناعية والمفاصل البديلة. هذا التخصص يجمع بين الحرفية الهائلة والمعرفة العميقة بتشريح الإنسان. أثناء دراستي في الجامعة تبلورت لدي فكرة أن المفاصل الاصطناعية ليست هي المحطة الأخيرة في علاج المرضى ولكنها بداية فصل من فصول العمر حيث يحصل المريض على جودة حياة أفضل ويستمتع بأداء الأنشطة وممارسة الرياضة.

د. ديفيد كريستوفر كوبوش (حاصل على درجة الأستاذية)، جراحة العظام والحوادث، جراحة العمود الفقري

التخصصات العلاجية

د. ديفيد كريستوفر كوبوش (حاصل على درجة الأستاذية)، جراح العظام والحوادث، وجراحة العمود الفقري"نظرًا للاختلاف الكبير بين المرضى ، يتطلب علاج العمود الفقري قدرًا كبيرًا من الخبرة العلاجية. غالبًا ما تحدد العوامل الخاصة بالمرضى ورغباتهم المسار العلاجي، وليس الأشعة السينية أو صور أشعة الرنين المغناطيسي"

يعود اهتمامي بالطب إلى أيام طفولتي المبكرة التي تأثرت فيها بوالدي، الذي كان طبيبًا باطنيًا. عادة ما كنت أزور والدي في مكتبه، حيث تعلمت الجانب التقني والإنساني لكون المرء طبيبًا. لقد كنت مفتوناً بشكل خاص بالطريقة الماهرة التي يعامل بها الأشخاص المحتاجون للرعاية الطبية وأوجه التعاطف معهم وتقديم الدعم البنّاء لهم. في رأيي الشخصي، لا يوجد عمل آخر يجمع بين الجوانب التقنية والإنسانية بهذا الحد.

د. باول باك (حاصل على درجة الأستاذية)، استشاري الطب الطبيعي والتأهيلي

التخصصات العلاجية:

الطب الطبيعي، الطب التأهيلي، علاج الألم، العلاج بالأعشاب

د. باول باك (حاصل على درجة الأستاذية)، الطب الطبيعي والتأهيليأساعد المرضى في التعبير عن احتياجاتهم وأقوم بدعمهم في طريقهم نحو الشفاء والعودة إلى حياتهم الطبيعية وأعمالهم.

‌أشعر أنا وفريقي بانتصار صغير مع كل مريض نقوم بمساعدته ليتمكن من استخدام السلالم أو لعب الكرة مع أحفاده بدون الشعور بالألم باستخدام خيارات العلاج المحافظ المختلفة. إن هذا الانتصار انتصار على التلف المصاحب للكبر، أو الضغط الزائد بسبب العمل أو الرياضة، وأحيانًا العادات الغير سليمة. ما يمتعني حقًا في الطب التأهيلي هو أننا نقوم بعلاج الشخص ككل واستطاعتنا التدخل وتقديم الحلول قبل أن يتمكن منه المرض.

كيف يمكنني حماية ظهري مع أنني أقوم بجهد جسدي كبير؟ ما هي أهمية التغذية بعد جراحات تركيب الأعضاء الاصطناعية؟ ما هي الحالات الطبية التي يمكننا فيها استخدام العلاج بالإبر الصينية، أو العلاج اليدوي، أو علاج الألم المتخصص أو العلاج بالأعشاب والحصول على نتائج جيدة؟ أقدم دعمي خصيصًا لكل مريض على حدة. حتى بعد الجراحات أقوم بدعم مرضى مستشفى Gelenk-Klinik من خلال العناية بعد العملية حتى العودة الطبيعية للحياة اليومية والعمل.

د. كريستوف إيفالد، دكتوراه في الطب، أخصائي جراحة العظام والحوادث

التخصصات العلاجية:

العلاج المحافظ للعظام، اعتلال العظام، الإبر الصينية، جراحة القدم والكاحل

د. كريستوف إيفالد، دكتوراه في الطب، أخصائي جراحة العظام والحوادثقبل التوقف عند تشخيص واحد، أتمعَّن حالة المريض آخذًا في الاعتبار كافة العوامل الجسدية الخاصة به.

أضحت إمكانات الرعاية الطبية والمفاصل الصناعية اليوم ضخمة للغاية. مع ذلك، أثناء دراستي للطب وخلال سنوات تدريبي الثلاث كأخصائي علاج طبيعي والخمسة كمُعالج لاعتلالات العظام، كان تركيزي منصبًا على رؤية المريض ككل وليس كمجموعة من المفاصل والعظام. دائمًا ما أبهرني التفاعل السلس بين الوظائف المختلفة والمتسلسلة في جسم الإنسان واختلافها من شخص لآخر.

أود استخدام طرقنا العلاجية لمساعدة المرضى في العيش بدون ألم مجددًا والاستمتاع بالذهاب والإياب أينما رغبوا. أصبح هدفي أثناء الجلسات العلاجية التي كنت أقوم بها لعلاج اعتلالات العظام، أن أعالج المرضى بطريقة تنعكس إيجابًا على حالتهم الجسدية وتحقيق متطلباتهم العلاجية. لا يحتاج كل مريض مصاب بفُصال الركبة إلى تغيير المفصل بمفصل صناعي حيث يكون العلاج المحافظ كافٍ لتمكين المريض من قطع المسافات القصيرة المطلوبة. العلاج الأفضل لشخص ما، قد لا يتناسب بالضرورة مع مريض آخر. علاوة على ذلك، آخذ في حسباني دائمًا مصاعب المريض ومخاوفه وخلال استشارتي الطبية ألقِ الضوء على كافة الخيارات المتاحة.

جراحة العظام الألمانية

جراح العظام في ألمانيا | orthopedic clinic and surgeon in Germany

ORTHOPAEDIC
GELENK-KLINIK

ISO 9001:2008

٥٨ الشارع:
ALTE BUNDESSTRASSE 58

الرمز البريدي، المدينة
D-79194 GUNDELFINGEN

البلد:
ألمانيا
GERMANY

جولة افتراضية


مطار المكوك و الطريق

Map of Gelenk-Klinik