جراحة الكتف | Shoulder surgery

العمليات الجراحية في مفصل الكتف

صورة تُظهر رجلًا يتألم من كتفهحوالي 10 في المئة من المرضى يعانون من آلام الكتف. © WavebreakmediaMicro, Fotolia

يمكن أن يكون لآلام الكتف العديد من الأسباب المختلفة، في كثير من الأحيان يتعلق الأمر إلى توتر العضلات، ولكن أيضًا الصدمة أو التهاب المفاصل أو التكلس أو الالتهابات يمكن أن تؤدي إلى ألم في مفصل الكتف ذي التركيب المعقد. وعندها لا يقتصر التأثير على العضلات وحسب: بل تتأثر الأوتار والأربطة أو العظام أيضًا، وقد زادت معدلات آلام الكتف الحادة والمزمنة بشكل كبير في السنوات الأخيرة بين إجمالي السكان، حاليًا يشكو حوالي عشرة بالمئة تقريبًا من المرضى من آلام في الكتف، ويرجع ذلك إلى التطور الحاصل في الفئات العمرية، ولكن أيضًا إلى نمط الحياة كثير الجلوس مع انحناء الأكتاف إلى الأمام. غالبًا ما تتسبب مشكلات الكتف في حدوث آلام شديدة وتقييد للحركة والتنقل لفترات طويلة، وتكون هذه الآلام مزعجة بشكل خاص ليلًا. بعد إصابات أو التهابات مفصل الكتف لا يمكن للمرضى في كثير من الأحيان الاستلقاء على الكتف المصاب لأسابيع، ويمكن أن يكون الألم الناتج واخز وعميق.

البروفيسور الدكتور سفين اوسترماير، كبير استشاري العظام (Prof. Dr. med. Sven Ostermeier)

(Prof. Dr. med. Sven Ostermeier) البروفيسور الدكتور سفين اوسترماير، كبير استشاري العظام ، أخصائي جراحة العظام، استشاري أول للعظام ولجراحة الكتف  والركبة.(Prof. Dr. med. Sven Ostermeier) البروفيسور الدكتور سفين اوسترماير، كبير استشاري العظام ، أخصائي جراحة العظام، استشاري أول للعظام ولجراحة الكتف والركبة.
  • كبير استشاري جراحة العظام
  • أخصائي جراحة العظام منذ عام ۲٠٠٧
  • بروفيسور منذ ۲٠١٣
  • أطروحة الدكتوراه في الطب منذ عام ۲٠٠١
  • مساهم رئيسي في البحوث الطبية في جراحة الركبة ولا سيما اضطرابات الرضفة
  • خبير استشاري واستاذ اكاديمي لجراحة التنظير المفصلي للركبة وجراحة استبدال الركبة ، ،استبدال الغضروف، إعادة إعمار الأربطة الأمامية الصليبية ، (Repicci) إصلاح إصلاح الغضاريف الهلالية، جراحة التنظير المفصلي للكتف، جراحة الأطراف الصناعية للكتف.
  • اللغات: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية

قائمة اسعار جراحة الكتف

جراحة الكتفمتوسط مدة العلاج في المستشفىمتوسط التكلفة االكلية ٭
جراحة التنظير المفصلي للكتف۲ليلة8.300 €