دكتور . ديرك هوميغ، Dr. Dirk Hoemig, اختصاصي جراحة العظام وجراحات الحوادث وجراحات العظام التخصصية

مجالات التخصص:

جراحة عظام الأطفال, تقويم واستبدال المفاصل, جراحة الركبة والوركين

دكتور. ديرك هومينج , اختصاصي جراحة العظام وجراحات الحوادث"أستمتع بالعمل مع الفئات العمرية المتباينة خاصة في مجال جراحة عظام الأطفال"

في مجال جراحة عظام الأطفال تحديدا يتم الشفاء خلال أسابيع قليلة وباستخدام إجراءات علاجية بسيطة نوعا ما وبالتالي يتم تجنيب الطفل إجراء عمليات جراحية لاحقًا. إن من أعظم النعم بالنسبة للإنسان هي صحته ونحن في مجال طب جراحة العظام يتاح لنا بشكل كبير تحسين صحة المريض وجودة حياته من خلال أشكال متنوعة من العلاجات.

وهي مهمة وظيفية تشعرني بالرضا وتذوق متعة التنوع في أداء واجبي تجاه المرضي. أثناء فترة المدرسة كنت مهتما بالعلوم الطبيعية وكان يشغلني فهم الترابط المعقد داخل الجسم البشري وعلاقات الأعضاء بعضها ببعض. لذا قررت أن تكون وظيفتي المستقبلية عملا نافعا ومفيدا للحياة.

تمكنت من تحقيق هذا الواجب من خلال التنوع الوظيفي بين العمل الجراحي اليدوي والعمل الاستشاري. كما أنه من الممتع جدا العمل مع فئات عمرية متباينة ومتنوعة. في مجال جراحة عظام الأطفال يتم علاج بعض الأمراض بوسائل بسيطة تساهم في شفاء الأطفال خلال أسابيع قليلة وهو ما يوفر على حديثي الولادة الكثير من العمليات الجراحية لاحقًا.

فمثلا جبيرة توبينغن لعلاج تقوس الوركين التي تستخدم في حالات شذوذ النمو بمفصل الركبة وكذلك علاج المرضي الذين يعانون من آلام الالتهابات المزمنة بالمفاصل والتي تؤرقهم لسنوات والمساهمة في تحسين جودة حياتهم، كل هذا يجعل من عملي أمرًا جميلا وممتعا.

في عيادة العظام والمفاصل تتوافر لدينا كافة إمكانيات الطب الحديث. عيادة الممارسة لجراحات العظام المتخصصة: تقدم مفاهيم علاج حديثة ومتطورة بجانب توفير محيط جذاب وفريق عمل كفؤ.

المؤهلات الإضافية:

• جراحة العظام التخصصية.
  • شهادة جراحة عظام الأطفال من رابطة جراحي عظام الأطفال.
  • العلاج بالموجات فوق الصوتية لمفاصل الوركين عند الأطفال الرضع.
  • العلاج بالموجات فوق الصوتية للجهاز الحركي.
  • التشخيص بالأشعة السينية للهيكل العظمي بالكامل.
  • العلاجات النخاعية.
  • شهادة من جمعية جراحات القدم.

المسيرة المهنية:

دراسة الطب :

• من 1991 حتي 1997 في أولم Ulm.

سنة الامتياز :

• عيادة جراحات العظام وطب الرضوح والإصابات بمستشفى مقاطعة سانت جالين السويسرية.
  • طب الباطنة بمستشفي أيشرت غوبنجين.
  • عيادة جراحة العظام بمستشفي أيشرت غوبنجين.

المحطات الطبية :

من عام 1998 إلي 1999 : تدريب تخصصي في عيادة جراحة العظام بـ مارك- جونيغن.

من عام 1999 إلي 2001 : تدريب تخصصي في عيادة جراحة الحوادث بمستشفي البحرية في شتوتغارت.

من 2002 إلي 2004 : تدريب تخصصي في عيادة العظام بمستشفي أورتناو بمدينة أوفنبورج.

عام 2005 : اختصاصي جراحة العظام.

من 2006 إلي 2010 : طبيب مشرف بعيادة جراحة العظام بمستشفي أورتناو بمدينة أوفنبورج.

عام 2008 : اختصاصي جراحة العظام وجراحات الحوادث.

من 2010 إلي 2019 : طبيب مشرف لجراحة العظام بعيادة أورتناو بمدينة أوفنبورج-جيجنراخ - مجال الإختصاص (جراحة تقويم واستبدال المفاصل- جراحة عظام الأطفال).

من 2014 إلي 2019 : كبير جراحين بمركز جراحات تقويم واستبدال المفاصل التابع للعناية القصوي بمستشفي أورتناو بمدينة أوفنبورج-جيجنراخ.

منذ 2019 :

موضوع التخرج :

• (تنظير المفاصل اللاحق لعملية إعادة تركيب واستبدال الرباط الصليبي الأمامي )

الأبحاث العلمية المنشورة:

• :دكتور /هوميغ وآخرون
    تقييم التغييرات التي تطرأ على الغضاريف من خلال تنظير المفاصل اللاحق بعد اثني عشر شهرا من الترميم الجراحي لقطع الرباط الصليبي الأمامي. طب جراحة الحوادث، 104 (7) من صفحة 629 حتى صفحة 638
  • :دكتور / هوميغ وآخرون
    متابعة لمدة 5 سنوات لعدد 210 مفصل ركبة بديل من طراز كولومبوس - طب جراحة العظام، 47 (10) من صفحة 859 حتي صفحة 866.

جراحة الكتف ألم الكوع والكوع متخصص متخصص في اليد والأصابع جراحة الفخذ جراحة الظهر والعمود الفقري متخصص في اليد والأصابعn جراحة القدم والكاحل جراحة القدم والكاحل جراحة الكتف