د. ديفيد كريستوفر كوبوش (حاصل على درجة الأستاذية)، جراحة العظام والحوادث، جراحة العمود الفقري

التخصصات العلاجية

جراحة العمود الفقري، العظام، القرص بين الفقري، استبدال القرص ما بين الفقري.

د. ديفيد كريستوفر كوبوش (حاصل على درجة الأستاذية)، جراح العظام والحوادث، وجراحة العمود الفقري"نظرًا للاختلاف الكبير بين المرضى ، يتطلب علاج العمود الفقري قدرًا كبيرًا من الخبرة العلاجية. غالبًا ما تحدد العوامل الخاصة بالمرضى ورغباتهم المسار العلاجي، وليس الأشعة السينية أو صور أشعة الرنين المغناطيسي"

يعود اهتمامي بالطب إلى أيام طفولتي المبكرة التي تأثرت فيها بوالدي، الذي كان طبيبًا باطنيًا. عادة ما كنت أزور والدي في مكتبه، حيث تعلمت الجانب التقني والإنساني لكون المرء طبيبًا. لقد كنت مفتوناً بشكل خاص بالطريقة الماهرة التي يعامل بها الأشخاص المحتاجون للرعاية الطبية وأوجه التعاطف معهم وتقديم الدعم البنّاء لهم. في رأيي الشخصي، لا يوجد عمل آخر يجمع بين الجوانب التقنية والإنسانية بهذا الحد.

بدأت التحمس للجراحة أثناء عملي كجراح مقيم خلال أيام الخدمة الغير عسكرية. في نهاية هذه الفترة أصبح لا مكان للشك أنني أود أن أصبح جراحًا. بدء الاهتمام سريعًا بأمراض العمود الفقري وعلاجها بعد دخولي المهنة، مما سمح لي بالتركيز على هذا المجال في وقت مبكر. كان هدفي هو اكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة في علاج العمود الفقري في هذه السنوات المبكرة.

نظرًا للاختلاف الكبير بين المرضى ، يتطلب علاج العمود الفقري قدرًا كبيرًا من الخبرة العلاجية. غالبًا ما تحدد العوامل الخاصة بالمرضى ورغباتهم المسار العلاجي، وليس الأشعة السينية أو صور أشعة الرنين المغناطيسي. لذلك اعتبر أني ألعب دور الشريك في النقاش والذي يعرض الاقتراحات لتقرير طريقة العلاج لاحقًا بشكل ثنائي.

للدفع قدمًا بخبرتي والتقدم في مجال جراحة العمود الفقري، أرأس العديد من المشروعات البحثية في المركز الطبي لجامعة فرايبورغ (أونيكلينيك فرايبورغ). كما أنني أستخدم عملي كمحاضر في المركز الطبي لجامعة فرايبورغ لتمرير خبرتي ومعرفتي للأجيال القادمة من الأطباء.

منذ ٢٠٢٠ وأنا جراح معتمد من قبل الجمعية الألمانية لجراحة العمود الفقري (Deutsche Wirbelsäulen Gesellschaft) في Gelenk-Klinik. يروق لي تركيز مهارتي وخبرتي على فريق صغير نسبيًا من الأخصائيين ذوي الخبرة العالية في Gelenk-Klinik لضمان تقديم رعاية شاملة.

المؤهلات الإضافية

• جراح عمود فقري معتمد.
  • شهادة الخبرة من الجمعية الألمانية لجراحة العمود الفقري (Deutsche Wirbelsäulengesellschaft – DWG).
  • جراحة القرص بين الفقري.
  • الأقراص بين الفقرية التعويضية.
  • جراحة العظام والحوادث.
  • مدير الجودة في الجمعية الألمانية للجودة (DGQ) لقطاعي الصحة والتضامن الاجتماعي.
  • مقدم®- لتدريب دعم الحياة المتقدم في الصدمات (ATLS).
  • التشخيص الإشعاعي للجهاز العضلي العظمي.

الخبرة الطبية

دراسة الطب:

الإمتياز:

الأقسام الطبية:

• ٢٠٠٥ - ٢٠١٥: استشاري في قسم جراحة العظام، المركز الطبي لجامعة فرايبورغ.
  • ٢٠١٥ كبير أطباء بالإنابة في قسم جراحة العظام والحوادث في المركز الطبي لجامعة فرايبورغ.
  • كبير أطباء ورئيس شعبة جراحة العمود الفقري في قسم جراحة العظام والحوادث في المركز الطبي لجامعة فرايبورغ.
  • ٢٠١٧: الحصول على درجة الأستاذية في قسم جراحة العظام والحوداث بتقديم أطروحة التأهل للأستاذية "علاج التجويف في الكسور الصدرية القطنية الانتقالية للعمود الفقري"(Die ventrale Versorgung von Frakturen des thorakolumbalen Überganges der Wirbelsäule).
  • ٢٠١٨ وحتى الآن: كبير الأطباء الإداري ورئيس شعبة جراحة العمود الفقري في قسم جراحة العظام والحدواث في المركز الطبي لجامعة فرايبورغ.
  • • منذ 2020: أخصائي جراحة العظام والعمود الفقري في .

موضوع الأطروحة العلمية:

• ""تشخيص فشل عملية الزراعة في التجويف القطني لالتحام الفقرات. جواب عن سؤال باستخدام أشعة Xtreme-CT." ( Die Diagnose des Transplantatversagens bei der ventralen lumbalen Spondylodese. Eine Frage der Auflösung demonstriert am Xtreme-CT).

موضوع شهادة التأهل لدرجة الأستاذية:

• "علاج التجويف في الكسور الصدرية القطنية الانتقالية للعمود الفقري"(Die ventrale Versorgung von Frakturen des thorakolumbalen Überganges der Wirbelsäule).

الزمالات

النشاط العلمي