البروفيسور الدكتور لوكاس كونستانتينيدس، جراحة العظام والحوادث

التخصصات العلاجية:

جراحة الورك المحافظة, جراحة تقويم مفصل الورك, جراحة تقويم مفصل الركبة, جراحة المراجعة

البروفيسور الدكتور لوكاس كونستاتينيدس، خبير جراحة العظام والحوادث"لكل مريض الحق في الحصول على الأفضل عندما يتعلق الأمر باستبدال مفصل مؤلم. "

حتى أثناء فترتي التدريبية الأولى عندما بدأت رحلة الدراسة، كنت مفتونًا دائمًا بخيارات الأعضاء الاصطناعية والمفاصل البديلة. هذا التخصص يجمع بين الحرفية الهائلة والمعرفة العميقة بتشريح الإنسان. أثناء دراستي في الجامعة تبلورت لدي فكرة أن المفاصل الاصطناعية ليست هي المحطة الأخيرة في علاج المرضى ولكنها بداية فصل من فصول العمر حيث يحصل المريض على جودة حياة أفضل ويستمتع بأداء الأنشطة وممارسة الرياضة.

قبل استخدام المفاصل الاصطناعية أستعرض دائمًا خيارات العلاج المحافظ للمفصل. يتضمن هذا إعادة موضعة العظام، عمليات على المحفظة المفصلية، الفخذ والشفا. أهدافي الأساسية هي الوصول إلى حركة من دون ألم وتجنب حدوث التهاب المفاصل في الورك لدى مرضاي.

وضعت لنفسي مقاييس عالية كمتخصص في جراحات الأعضاء الاصطناعية والمفاصل البديلة مع دقة وصولًا إلى المليمترات البسيطة. لكل إنسان بنية تشريحية مختلفة وحتى أقل الانحرافات في عمليات استبدال الركبة أو الورك يحدد نجاح أو فشل العملية. التخطيط الدقيق المسبق، وإمكانية الملاحة الجراحية المحوسبة، والاتباع المترفق لتقنية الجراحة الأمامية طفيفة التوغل AMIS لجراحة الورك يساعدنا على تطبيق هذه النظرية.

تقنية الجراحة الأمامية طفيفة التوغل AMIS هي طريقة جراحية مبتكرة فيها يتم استبدال الورك بشكل رفيق باستخدام الجراحة طفيفة التوغل بشق أمامي صغير. ومن موقعي كجراح، فأنا لا أقوم بإتلاف أي عضلات مهمة أو أعصاب في منطقة العانة أثناء العملية. ونسبة حدوث ألم الورك ما بعد العملية، العرج وعدم الاستقرار قليلة، ويمكن للمريض الحركة بشكل سريع. أنا طبيب عناية رئيس من حيث الخبرة في تقنية الجراحة الأمامية طفيفة التوغل AMIS أقوم عادة بتدريس جراحي الورك كيفية أداء هذه التقنية.

يمكن لأعطاب المفاصل الاصطناعية البديلة أن تظهر بعد العملية بسنين كثيرة، وتظهر على شكل ألم. أقدم لكل مريض غير راضٍ عن المفصل البديل خيار الكشف عن المشكلات وتوفير خيارات العلاج. كافة توصياتي مبنية دائمًا على الموجودات العلمية والخبرة، وهي بعيدة كل البعد عن الرأي الغير علمي أو العوامل المادية.

رضى مرضاي، وخاصة في جراحات الحفاظ على الورك، نتج عنها انضمامي إلى القائمة المختارة للأطباء في عامي ٢٠٢١ و٢٠٢٢، وهو أمر أفتخر به للغاية.

المؤهلات الإضافية:

• زمالة تقنية الجراحة الأمامية طفيفة التوغل AMIS
  • خبير جراحة الرضوح والحوادث
  • جراحات العظام الخاصة

التركيزات الطبية:

• جراحة مفصل الورك المحافظة: التصحيح بالتنظير المفصلي وجراحة التنظير المفصلي الشامل CAM ذات الفتح الطفيف، إصلاح الشفا، العلاج الجراحي لخلع الورك، الطُعم العظمي حول الحقاني، الطعوم العظمية لعظم الفخذ الداني
  • جراحة تقويم مفصل الورك الرئيسية: تقنية الجراحة الأمامية طفيفة التوغل AMIS
  • جراحة مراجعة تقويم مفصل الورك بأي درجة
  • جراحة المفاصل الاصطناعية البديلة الرئيسة: المفاصل الاصطناعية وحيدة الحيز الجزئية،تجديد الأسطح المفصلية، الملاحة الجراحية بمساعدة الحاسوب
  • جراحة مراجعة مفصل الركبة البديل بأي درجة

الخبرة الطبية

السيرة المهنية: