د. مارتن رينيو، استشاري جراحة العظام والإصابات

التخصصات العلاجية

جراحة مفصل الورك، جراحة القدم والكاحل.

Dr. med. Martin Rinio"واجبي كطبيب هو الإسهام في قدرة المريض على استعادة مفاصل سلسلة الحركة ومن دون أي ألم."

إن الجهاز الحركي العضلي من أكثر الأجهزة تميزاً في جسم الإنسان. فهو يحتوي على العديد من الأجزاء الفريدة والمختلفة والتي تتحد مع بعضها البعض لتصبح جهازاً واحدًا منسجم كليًا. إذا تداعت أحد هذه الأجزاء؛ تتأثر بقية هذه المنظومة كافة. وهو ما يؤثر بدوره على أداء الجسم ككل.

تعوّض المفاصل الاصطناعية هذا العجز إلى حد كبير، وهو ما يعيد للمفاصل قدرتها على الحركة ومن ثم يعيد القدرة الحركية للجسم كله.

وعلى الرغم من روعة هذا النظام الحركي العضلي والقدرات الطبية الحديثة لعلاجه بالمفاصل الاصطناعية؛ يأتي الشخص صاحب الحالة في المقام الأول دائمًا. لا أقوم فقط بعلاج الحالة من منظور تقنيٍ بحت، ولكنني آخذ في الحسبان مشاعر وتفضيلات المريض نفسه. ما هي حالته الجسدية والنفسية؟ ما هي حالته الاجتماعية؟ هل سيستطيع رعاية نفسه بالرغم من حالته الصحية؟ أقوم بالإنصات للمريض واستمع لشكواه بعناية، متبعًا رغباته، لنبني معًا علاقة وطيدة من الثقة.

وعلى الرغم من التقدم العلمي في الطب، فلا يمكن علاج كافة الأمراض والحالات. ولهذا فعلينا معشر الأطباء تقبل ذلك. وأن نكون على قدر المسؤولية والأمانة مع مرضانا في مثل تلك الحالات. فنقدم لهم النصح والإرشاد ونلبي كافة رغباتهم.

المؤهلات الإضافية

• جراحات الطوارئ
  • جراحة مناظير المفاصل (الورك، الركبة الكتف، الكاحل، الكوع)
  • المفاصل البديلة والإيثاق المفصلي
  • طب الرضوح
  • خبرة بتقنيات التصوير الملاحي الرقمي والأشعات العظمية
  • جراحات العمود الفقري (جراحات رأب الحدبة kyphoplasty، والرأب العجزي sacroplasty)
  • من ٢٠١٤: مدرس دعم الحياة المتقدم في الإصابات ATLS

الخبرة الطبية

دراسة الطب:

الامتياز:

السيرة المهنية

موضوع الأطروحة العلمية للدكتوراه

• "Die Beeinflussung des Ischämie-/Reperfusionsschadens der Leber durch Kalzium-Antagonisten und α-Tocopherol nach Einflussokklusion."

زمالات الجمعيات الطبية والعضويات

النشاط العلمي