جراحة العظام و المفاصل في ألمانيا

تجديد سطح مفصل الورك: العلاج المحافظ للعظام (طريقة برمنجهام/مفصل مكمين البديل)

حقائق هامة: تجديد سطح مفصل الورك (مفصل مكمين البديل)

  • استبدال سطح الورك: المحافظة على عظمة الفخذ
  • العلاج الداخلي بالمستشفى بعد تجديد سطح المفصل: ٥أيام
  • إعادة التأهيل داخل أو خارج المستشفى في ألمانيا: ينصح بـ ١٠-١٤ يومًا
  • أقرب رحلة عودة ممكنة: بعد ١٠-١٢ يومًا من العملية
  • كشف المتابعة: إجراء صورة بأشعة إكس بعد العملية بـ ٦ أشهر؛ ومن ثم كل ١٢ شهرًا
  • مدة الأجازة المرضية المُوصى بها: ٦ أسابيع
تستخدم عملية تجديد سطح الورك (مفصل مكمين البديل) للحفاظ على العظامتستخدم عملية تجديد سطح الورك (مفصل مكمين البديل) للحفاظ على العظام. يُمكِّن تجديد سطح الورك من الحصول على درجة عالية من الحركة الخالية من الألم، بشكل خاص للمرضى الأصغر سنًا الذين يعانون من فُصال عظمي شديد في مفصل الورك، وخلافًا لذلك يكونون بصحة جيدة. © Smith&Nephew

تستبدل جراحة تجديد سطح الورك أو مفصل الورك الجزئي البديل النسيج الغضروفي والعظم التالف في مفصل الورك. هذه الطُعوم العظمية مصممة لاستعادة طبيعة عمل مفصل الورك الذي أصابه الفُصال العظمي.

لقد علم أطباء الأسنان منذ زمن بعيد أن تلف جزء صغير من السن لا يعني بالضرورة استبدال كامل السن، بدلًا من ذلك، يقومون بحشو هذه المنطقة أو وضع تاج عليها. أخيرًا يتم تطبيق هذا المبدأ الترميمي في جراحات استبدال مفصل الورك.

يمكن علاج ألم الورك المزمن باستخدام التنظير المفصلي للوركالشكل التشريحي البسيط لمفصل الورك ©Wikipedia.org

الآن يتم استخدام الاستبدال الجزئي لمفصل الورك أو استخدام الطُعوم لتجديد سطح الورك (مفصل مكمين البديل) لإصلاح مفصل الورك التالف.

عند المقارنة بين تجديد سطح الورك والاستبدال الكامل لمفصل الورك تظهر لنا أهم فائدة رئيسية من القيام بذلك. حيث يتم التضحية دائمًا برأس عظمة الفخذ في جراحة الاستبدال الكامل للورك (الجزء الكروي على رأس عظمة الفخذ)؛ ولكن المقاربة المستخدمة في تجديد سطح المفصل، تحافظ على عظمة الفخذ بشكل كامل.

إنها تتناسب بشكل خاص مع المرضى الذين يمتلكون بنية عظمية قوية وكثافة عظمية سليمة. فباستخدام هذه المقاربة المحافظة على العظام في تغيير مفصل الورك، تستبدل فقط الجزء المريض من مفصل الورك، بينما تدع الجزء السليم دون المساس به.

تم ابتكار إعادة تجديد سطح الورك في عام ١٩٩٤ وسميت باسم طريقة برمنجهام أو مفصل مكمين البديل. حاليًا، ٦٠⁒ من المرضى الذين يستفسرون حول جراحات استبدال مفصل الورك في مستشفى Gelenk-Klinik، يمضون قدمًا في أداء جراحة تجديد سطح مفصل الورك المحافظة على العظام. في قسم جراحة الورك لدينا، أصبحت جراحة تجديد سطح الورك أحد عمليات جراحات الورك الإعتيادية. فمنذ ٢٠٠٤، قمنا بإعادة تجديد سطح مفصل الورك لمئات الحالات كل عام.

جراحة تجديد سطح الورك

تستبدل جراحة تجديد سطح الورك أو مفصل الورك الجزئي البديل النسيج الغضروفي والعظم التالف في مفصل الورك. هذه الطُعوم العظمية مصممة لاستعادة طبيعة عمل مفصل الورك الذي أصابه الفُصال العظمي.

ألقِ نظرة على فيديو توضيحي لعملية تجديد سطح الورك على موقعنا باللغة الإنجليزية.

تجديد سطح الورك (مفصل مكمين البديل) هو إجراء جراحي للحفاظ على العظاممفصل مكمين البديل الأصلي لطريقة برمنجهام لجراحة الورك من شركة Smith&Nephew كان موجودًا منذ ١٩٩٤. أكثر من ١٤٥ ألف مريض استفادوا بنجاح من هذه الطُعوم. مضمونية وأمان المنتجات لا يضاهيها أي طعُوم عظمية أخرى. © Smith&Nephew

في مستشفى Gelenk-Klinik، نقوم بإجراء جراحة تجديد سطح الورك مستخدمين طعُوم Smith & Nephew الأصلية فقط. فهذه الطُعوم أثبتت جدارتها في الدراسات السريرية والتي تضمنت أكثر من ١٤٥ ألف مريض منذ ١٩٩٤. جدارتها وجودتها القياسيتين لم يضاهيهما أي نوع آخر من الطعوم المستخدمة في تجديد سطح المفصل المتوافرة حاليًا.

تجديد سطح الورك - الإجراء الجراحي

إن كانت عظمة الفخذ ما تزال مستقرة وصالحة، سوف يتم الحفاظ عليها. فقط رأس عظمة الفخذ التالف يتم إعادة تشكيله ووضع تاج فوقه باستخدام رأس عظمة فخذ اصطناعية (معدنية).

كجزء من إعادة تجديد سطح الورك؛ يتم كذلك إزالة العظم والغضروف التالف من تجويف مفصل الورك ويتم وضع قشرة/قوقعة معدنية وتثبيتها في المكان، مكونة تجويفًا اصطناعيًا للمفصل. يتم بعدها إعادة وصل الجزء الكروي والتجويف لتكوين مفصل الورك الجديد. قد يتم استخدام مكونات من السيراميك إن كان المريض يعاني من حساسية للمعادن أو للرياضيين الذين يمارسون رياضات التحمل، حيث تزيد احتمالية تآكل المفصل الاصطناعي بشكل كبير مع مرور الوقت.

تجديد سطح الورك للمرضى الأصغر سنًا

الحالات التي يُوصى فيها بأداء تجديد سطح الورك

  • تلف الورك بعد الحوادث
  • الحثل النموي الوراثي لمفصل الورك (خلل في نمو النسيج العظمي)
  • تنخر رأس عظمة الفخذ بسبب حادث أو ورم
  • المرضى ذوي السن الأصغر نسبيًا ( أصغر من ٦٠)
  • في المرضى الذين يعانون من انحشار فخذي حقي حدبي CAM-impingement

تفيد جراحة تجديد سطح الورك بشكل خاص المرضى الأصغر سنًا.

يحفظ تجديد سطح الورك رأس عظمة الفخذ. وهذا بالتالي ما يحفظ للمريض مدى الحركة الطبيعي وحاسة إدراك الحركة. يشتهر مفصل مكمين البديل بما يوفره من شعور طبيعي بالمفصل. في خلال شهور قليلة من إجراء عملية تجديد سطح المفصل، يصعب على معظم المرضى معرفة أي مفصل من مفصلي الورك الذي تم استبداله بمفصل مكمين الاصطناعي.

أسباب الحصول على نتائج ممتازة عند استبدال سطح مفصل الورك

ما هي العوامل المساهمة في الحصول على نتائج ممتازة عند أداء جراحة تجديد سطح مفصل الورك؟ يقدم مركز جراحة الورك والفخذ في مستشفى Gelenk-Klinik خبرته الكبيرة في التشخيص، وذلك يتضمن أكثر طرق التصوير والأشعة تطورًا في وسائل جراحة وعلاج العظيم الحديثة.

كيف نحقق نتائج ممتازة عند تجديد سطح مفصل الورك؟

  • نحن نستخدم المواد الأكثر تجربة وموثوقية في عملية تجديد سطح المفصل الورك.
  • نقوم بأداء فحص الأشعة فوق الصوتية عالية الدقة والتي تظهر حالة النسيج الرخو المحيط.
  • نقوم بفحص كثافة العظم ونتحقق من عدم الإصابة بهشاشة العظام.
  • نتأكد من صحة المريض العامة ونُقيِّم مخاطر العملية عليه.
  • إننا نستخدم أشعة إكس الرقمية لتخفيف التعرض للأشعة والحصول على صور ذات دقة عالية.
  • نُوفِّر صور أشعة الرنين المغناطيسي المتقدمة والتي تتضمن تفاصيل فحص النسيج الرخو والغضاريف.
  • إن أطباءنا هم خبراء متخصصون في علاج الورك.

إن الروتين الجراحي والخبرة لدى جراح الورك هما أساس الحصول على نتائج ممتازة في جراحات تجديد سطح الورك. حيث تعتمد جودة وطول أمد مفصل الورك البديل بشكل كبير على مهارة وخبرة جراح العظام الخبير في جراحات الفخذ والورك. عندنا في مستشفى Gelenk-Klinik طبيب عظام عالي التخصص في جراحات الورك وهو رئيس قسم جراحة الفخذ والورك في مستشفانا.

إعادة التأهيل التي تتبع تجديد سطح الورك

يتم تحريك المريض في اليوم التالي لأداء جراحة تجديد سطح المفصل، وهو الشيء الممكن بسبب القيام بالعملية من دون إحداث أي قطع في عضلة الفخذ. يُوصى بالعلاج التأهيلي لمدة خمسة أيام داخل المستشفى متبوعًا بـ ١٤ يومًا من العلاج التأهيلي للمرضى الخارجيين.

جراحة العظام الألمانية

جراح العظام في ألمانيا | orthopedic clinic and surgeon in Germany

ORTHOPAEDIC
GELENK-KLINIK

ISO 9001:2008

٥٨ الشارع:
ALTE BUNDESSTRASSE 58

الرمز البريدي، المدينة
D-79194 GUNDELFINGEN

البلد:
ألمانيا
GERMANY

جولة افتراضية


مطار المكوك و الطريق

Map of Gelenk-Klinik