جراحة الفخذ

تجديد سطح مفصل الورك: العلاج المحافظ للعظام (طريقة برمنجهام/مفصل مكمين البديل)

تستخدم عملية تجديد سطح الورك (مفصل مكمين البديل) للحفاظ على العظامتستخدم عملية تجديد سطح الورك (مفصل مكمين البديل) للحفاظ على العظام. يُمكِّن تجديد سطح الورك من الحصول على درجة عالية من الحركة الخالية من الألم، بشكل خاص للمرضى الأصغر سنًا الذين يعانون من فُصال عظمي شديد في مفصل الورك، وخلافًا لذلك يكونون بصحة جيدة. © Smith&Nephew

تستبدل جراحة تجديد سطح الورك أو مفصل الورك الجزئي البديل النسيج الغضروفي والعظم التالف في مفصل الورك. هذه الطُعوم العظمية مصممة لاستعادة طبيعة عمل مفصل الورك الذي أصابه الفُصال العظمي.

لقد علم أطباء الأسنان منذ زمن بعيد أن تلف جزء صغير من السن لا يعني بالضرورة استبدال كامل السن، بدلًا من ذلك، يقومون بحشو هذه المنطقة أو وضع تاج عليها. أخيرًا يتم تطبيق هذا المبدأ الترميمي في جراحات استبدال مفصل الورك.

كسر عنق عظمة الفخذ: التشخيص، العلاج، والمضاعفات المتأخرة

كسر عنق عظمة الفخذيصل عنق عظمة الفخذ بين الفخذ ومفصل الورك. تُقلل هشاشة العظام من الكثافة العظمية وتزيد احتمال حدوث كسر في حالات الوقوع. © peterschreiber.media, Adobe Stock

الوقوع على الفخذ قد يسبب بسهولة كسر عنق عظمة الفخذ،بشكل خاص في كبار السن. يقود هذا إلى حدوث كسر في الرابط العظمي بين ساق عظمة الفخذ ورأسها الكروي.

يتم تحديد كسر عنق عظمة الفخذ من قبل جراح العظام المتخصص في الورك. قد يصاحب كسر عنق عظمة الفخذ تلف في الغضروف، والأربطة والأسطح المفصلية لمفصل الورك. وسيحتاج إلى تشخيص دقيق لمنع حدوث تلف طويل الأمد مثل إصابة الورك بالفُصال العظمي (الفُصال العظمي الوركي coxarthrosis)، وتنخر رأس عظمة الفخذ، والألم المزمن.

الاستبدال الكامل للورك

الفُصال العظمي للوركإن الفُصال العظمي للورك هو تنكس الغضروف في مفصل الورك وتلفه في نهاية الأمر. يقود هذا إلى اختلال تام في عمل مفصل الورك. ويعتبر الاستبدال الكامل للورك حل علاجي مثبت الفعالية لاستعادة الحركة في مفصل الورك. © Implantcast

تعتبر جراحة الاستبدال الكامل للورك من الجراحات الموصى بها للمرضى المصابين بتلف بالغ في مفصل الورك نتيجة الإصابة بالفُصال العظمي، إلى درجة عدم القدرة على الحفاظ المفصل الطبيعي بعد الآن بالقيام بعملية تجديد سطح الورك. في هذه الحالة، يتم استبدال رأس عظمة الفخذ و التجويف المفصلي لمفصل الورك كليهما بأجزاء معدنية وبلاستيكية مصممة لاستعادة الحركة من دون ألم.

في مستشفى Gelenk-Klinik، سيعرض عليكم جراحنا المتخصص في جراحة الورك تصاميم ومواد مختلفة لاستبدال المفصل وسيقدم لكم النصيحة والتوصية عن أفضلها بحسب حالة كل شخص. تعتمد جودة وكفاءة استبدال الورك بشكل كبير على تشخيص ومهارة الطبيب الخبير في جراحة الورك.

مع ذلك، تعتبر جراحة استبدال الورك من أكثر الجراحات المجربة والناجحة في عمليات استبدال المفاصل الموجودة حاليًا.

أسعار جراحة الفخذ واستبدال الورك

الجراحةمتوسط الاستشفاءمتوسط التكلفة الكلية*
التنظير المفصلي للفخذليلتان١٣،٠٠٠ يورو
الاستبدال الكامل لمفصل الفخذ٥ ليال٢٢،٠٠٠ يورو