مركز معتمد للامتياز في تقويم المفاصل

مستشفى تقويم المفاصل - مركز معتمد لتقويم العمود الفقري و المفاصل في المانيامستشفى تقويم المفاصل - مركز معتمد لتقويم العمود الفقري و المفاصل في المانيا

لقد تم اعتماد مستشفى تقويم المفاصل كمركز رائد في جراحة الاطراف الاصطناعية في ولاية بادن-فورتمبرج في المانيا وفقا للوائح الوطنية الصارمة للأشراف V e DGOOC "مركز الاطراف الاصطناعية "(EPZ). هذه الشهادة تثبت خبرة جراحية واسعة، وامتيازاً في التشخيص والنتائج الجراحية، وتوثيقاً شاملاً وجودة عالية في إسداء المشورة للمريض وتقديم الدعم له. ويتشرف فريق مستشفى تقويم المفاصل بتقديم التهاني الى كبار الاطباء الدكتور بيتر باوم، الدكتور توماس شنايدر ومنسق هذه الشهادة محاضر خاص الدكتور سفين اوستيماير على هذا النجاح الباهر.

ما فائدة الشهادة كمركز لتقويم العمود الفقري والمفاصل؟

حتى الآن كانت هناك فقط مراكز لتقويم المفاصل التي نصبت نفسها كمراكز دون رقابة صارمة على الجودة من طرف ثالث. قامت الجمعية الألمانية لتقويم العظام وجراحة العظام V.e DGOOC باعتبارها المنظمة المهنية لجراحي العظام في ألمانيا بوضع معايير لمراكز تقويم المفاصل المتخصصة. هذه الشهادة تنشئ أول تقييم في العالم موجه تحديدا الى الجودة، في مجال جراحة استبدال المفاصل.

على مدار سنوات طوال، كانت أخطاء العلاج في استبدال المفاصل الاصطناعية نتيجة هشاشة العظام في الركبة والفخذ من بين الأسباب الأكثر شيوعا لمزاعم الاخطاء الطبية في جميع أنحاء العالم.

حاليا يتم تنفيذ ما يقرب من ٤٠٠٠٠٠ عملية ركب وورك اصطناعية في مجال عمليات المفاصل الاصطناعية في كل عام في ألمانيا وحدها. بيد أن اتهامات الممارسات السيئة مرتفعة عالميا، لا سيما في مجال الركب والورك الاصطناعية. في مدة لا تزيد عن سنتين بعد العملية الجراحية تحتاج ٦٫٥٪ من الركب الاصطناعية البديلة و٣٫٣٪من الورك الاصطناعية لجراحة مراجعة. وعلى الصعيد العالمي فإن معدل جراحات المراجعة التي يتتطلب اجراؤها هو أعلى من ذلك. إن السبب الرئيسي لهذا المعدل المرتفع لجراحات المراجعة هو ترخي الاعضاء المزروعة.

وهذا ينتج أساسا عن نقص في الخبرة التشخيصية والتخطيط غير السليم للاعضاء الاصطناعية وعدم وجود روتين في جراحة الاعضاء الاصطناعية بين العديد من مقدمي الرعاية الصحية في مجال تقويم مفاصل العظام.

وقد أثبتت البحوث العالمية الدور الرئيسي للروتين والخبرة: إن النتائج غير المرضية في تقويم مفاصل العظام ناجمة بأكثريتها عن جراحين يجرون اقل من ٥٠ عملية زرع لأعضاء اصطناعية في السنة..إن اكثر من ٤٠٪ من الـ ١١٤٩ مستشفى في المانيا ما دون عتبة الـ٥٠ عملية في السنة.

كيف يتم تحقيق الامتياز في جراحة الاعضاء الاصطناعية ؟

تم اعداد شهادة "مركز تقويم المفاصل" لمساعدة المرضى في المستقبل ولتحديد مؤسسة بأقصى قدر من الخبرة. من واجبات مراكز العلاج التي تحمل إسم مراكز لتقويم المفاصل أن تحسن نوعية النتائج في الورك الاصطناعي وجراحة الركبة الاصطناعية بصورة مستمرة كرائدة في هذا المجال.

المعايير المطلوبة للحصول على شهادة

• خبرة لاتقل عن ١٠٠ عملية تركيب أعضاء اصطناعية لكل جراح في السنة•
  • جراحون مؤهلين كأخصائيين في جراحة العظام•
  • تدريب منتظم وحديث لجراحي العظام•
  • تاريخ نتائج جراحية ناجحة بدون مشاكل في الجودة •
  • إجراءات معتمدة في التشخيص والتوثيق•
  • مستوى معتمد في دعم المريض•
  • إجراءات معتمدة في تشخيص المرض، و الرعاية بعد الجراحة والتأهيل•
  • تأريخ اعتماد ايزو٩٠٠١ يوثق الاجراءات الطبية مع التركيز
  • بشكل خاص على الجودة أثناء العملية التي تغطي كافة• الإجراءات في غرفة العمليات

مستقبل تقييم الجودة في تقويم المفاصل

يفتخر مستشفى تقويم المفاصل العظامية بتراثها – فهي اتجاوز معايير الجودة المطلوبة باستمرار منذ تأسيسها في عام١٩٩۲. كمقدم معترف به للرعاية الصحية للعظام وجراحة العظام، يعتبر مستشفى تقويم المفاصل العظامية مقدم لخدمات تقويم وجراحة العظام يحظى باحترام كبير منذ أكثر من عقدين من الزمن. ان النهج المفضل لمستشفى تقويم المفاصل العظامية لا يزال الحفاظ على المفاصل بدلا من جراحة استبدال المفاصل. بيد أن فريق مستشفى تقويم المفاصل العظامية فخور بتميزه في جراحة المفاصل باعتباره واحدا من مجموعة مراكز المفاصل المعتمدة في ألمانيا.