هل تحتاج إلى فيزا شنغن الاتحاد الاوروبى للعلاج الطبي ؟

يمكن لمواطني العديد من البلدان السفر الى ألمانيا دون طلب الحصول على تأشيرة. يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية في بلدانكم إذا كنتم في حاجة إلى معلومات. التأشيرة التي يتم الحصول عليها بأكثر سهولة لطالبي العلاج في المانيا هي تأشيرة شنغن السياحية او تأشيرة نوع C للعلاج الطبي. سوف يحتاج زوارنا استكمال استمارة الطلب (بما في ذلك الأطفال). بالنسبة للأشخاص الذين يخضعون للعلاج الطبي أو يحتاجون إلى المشورة الطبية، لا تترددوا في الاتصال بالعيادة للحصول على الدعم في جميع المسائل المتعلقة بطلب التأشيرة. يرجى ملاحظة أنه إذا كنت تريد المساعدة في طلب التأشيرة، الرجاء إرسال نسخة من جواز السفر الخاص بك (عن طريق البريد الإلكتروني) مقدما.

المستندات المطلوبة من المريض "لطلب تأشيرة نوع شنغن

1. نموذج طلب واحد (طلب الحصول على تأشيرة شنغن) المستكمل حسب الأصول وموقع من قبل مقدم الطلب شخصي
  2. جواز سفر (الذي يجب أن يكون صالحا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من بعد تاريخ ترك حامله لمنطقة شنغن و الذي يحتوي على الأقل على صفحتين فارغتين)
  3. صورة من جواز سفر مقدم الطلب (صفحات مع الصور، والبيانات الشخصية والتوقيع
  4. إن وجدت، صور اخرى لتأشيرات شنغن
  5. صورتان شخصيتان حديثتان متطابقتان ، تلبيان متطلبات شنغن (واحدة تلصق على استمارة الطلب، والأخرى تعلق بواسطة مشبك الورق).
  6. تأمين صحي/ تأمين حادث ساري المفعول لمدة الاقامة الكاملة ومقبول في منطقة شنغن بأسرها (نسخ فقط). التأمين يجب أن يغطي الحد الأدنى من مبلغ ٣٠٠٠٠ يورو. عيادة جراحة وتقويم مفاصل العظام يمكن أن تساعدك على شراء التأمين من شركة التأمين الألمانية.
  7. إثبات العمل (على سبيل المثال خطاب من جهة العمل) على سبيل المثال(بيان الدخل او حساب المرتب(للطلاب: بطاقة الطالب (أصل وصورة)
  8. نسخة (مقروءا بشكل واضح) من رسالة الدعوة من العيادة أو المستشفى موقعة من الطبيب تؤكد الدفع المسبق لكامل الخدمات التي ستقدم.

كل شخص مصاحب يحتاج لكل من الوثائق المذكورة أعلاه، بما في ذلك دعوة التي وقعتها العيادة وحجز الفنادق المؤكد. يمكن لعيادة جراحة وتقويم مفاصل العظام أن تساعد أيضا في الحجز الفندقي. كما يرجى إرسال نسخة من جواز السفر إلى العيادة، إذا كانت خدمة التأشيرة مطلوبة منا للشخص المرافق.