جراحة الكتف

العمليات الجراحية في مفصل الكتف

صورة تُظهر رجلًا يشعر بألم في كتفهحوالي 10 في المئة من المرضى يعانون من آلام الكتف. © WavebreakmediaMicro, Fotolia

هناك العديد من الأسباب المختلفة لآلام الكتف، في أغلب الأحوال يرتبط ذلك بإجهاد العضلات، ولكن قد تتسبب الصدمات أو التهاب المفصل التنكسي أو التكلس أو الالتهابات أيضًا في حدوث ألم في مفصل الكتف ذي التركيب المعقد للغاية. وعندها لا يقتصر التأثير على العضلات وحسب: بل تتأثر الأوتار والأربطة والعظام أيضًا. وقد زادت معدلات آلام الكتف الحادة والمزمنة بشكل كبير في السنوات الأخيرة بين الناس بشكل عام.

حاليًا يشكو حوالي عشرة بالمئة تقريبًا من المرضى من آلام الكتف، ويرجع ذلك إلى التغير الحاصل في الفئات العمرية، إضافة إلى ممارسة نمط حياة غير سليم بكثرة الجلوس مع انحناء الأكتاف إلى الأمام.

غالبًا ما تتسبب مشكلات الكتف في حدوث آلام شديدة وتقييد الحركة لفترات طويلة، وتكون هذه الآلام مزعجة بشكل خاص ليلًا. وفي كثير من الأحيان لا يمكن للمرضى بعد إصابات أو التهابات مفصل الكتف الاستلقاء على الكتف المصاب لأسابيع عدة، وقد يكون الألم الناتج حاد وعميق في آن واحد.

البروفيسور الدكتور سفين اوسترماير، كبير استشاري العظام (Prof. Dr. med. Sven Ostermeier)

(Prof. Dr. med. Sven Ostermeier) البروفيسور الدكتور سفين اوسترماير، كبير استشاري العظام ، أخصائي جراحة العظام، استشاري أول للعظام ولجراحة الكتف والركبة.(Prof. Dr. med. Sven Ostermeier) البروفيسور الدكتور سفين اوسترماير، كبير استشاري العظام ، أخصائي جراحة العظام، استشاري أول للعظام ولجراحة الكتف والركبة.
  • كبير استشاري جراحة العظام
  • أخصائي جراحة العظام منذ عام ۲٠٠٧
  • بروفيسور منذ ۲٠١٣
  • أطروحة الدكتوراه في الطب منذ عام ۲٠٠١
  • مساهم رئيسي في البحوث الطبية في جراحة الركبة ولا سيما اضطرابات الرضفة
  • خبير استشاري واستاذ اكاديمي لجراحة التنظير المفصلي للركبة وجراحة استبدال الركبة ، ،استبدال الغضروف، إعادة إعمار الأربطة الأمامية الصليبية ، (Repicci) إصلاح إصلاح الغضاريف الهلالية، جراحة التنظير المفصلي للكتف، جراحة الأطراف الصناعية للكتف.
  • اللغات: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية

أسعار جراحة الكتف