جراحة العظام و المفاصل في ألمانيا
Spécialisée orthopédique radiologie est une des clés de patients détaillées enquête clinique orthopédique en Allemagne

جراحة العمود الفقري

استبدال القرص الفقري: دعم حركة خالية من الألم باستخدام الجيل الجديد من الأقراص الفقرية البديلة

جراحة القرص الفقري الاصطناعي أو استبدال القرص الفقريجراحة القرص الفقري الاصطناعي أو استبدال القرص الفقري: متى تصبح ضرورية؟ © Spinal Kinetics

يتم إجراء جراحة استبدال القرص الفقري عندما يعاني المريض من ألم ناتج عن قرص العصب في النخاع الشوكي القطني بسبب إصابة القرص الفقري بمرض أو تلفه.

تنكس القرص الفقري القطني (الجزء السفلي من الظهر) هو أحد أكثر أمراض العمود الفقري شيوعًا يتم تشخيصها في البالغين.

نعمل جاهدين في مركز العمود الفقري لمستشفى Gelenk-Klinik للعثور على طرق آمنة ومضمونة لمساعدة المرضى الذين يعانون من ألم العمود الفقري المزمن الناتج عن تنكس الجزء القطني من العمود الفقري.

مركز جراحة العمود الفقري في ألمانيا

مركز جراحة العمود الفقري الخاص بمستشفى Gelenk-Klinik

نهدف في مركز جراحة العمود الفقري في مستشفى Gelenk-Klinik في ألمانيا إلى توفير أسرع طرق العلاج للمريض وأكثرها كفاءة لعلاج آلام الظهر الحادة والمزمنة. ولهذا يقوم مجموعة أطباء من مختلف التخصصات بإجراء الكشف والتشخيص ومن ثم العلاج وذلك كفريق متكامل. نعمل معًا مع قسم التخدير وأطباء العلاج الطبيعي في قسم تأهيل المفاصل لضمان تعافي المريض بشكل كامل.

دمج الأجسام الفقرية القطنية الخلفي PLIF

إن عملية دمج الأجسام الفقرية القطنية الخلفي (PLIF) هي جراحة مبتكرة وشديدة التخصص، الغرض منها تخفيف الضغط والألم في الظهر والرجلين. يكون ألم الظهر المتشعب من العمود الفقري إلى الأقدام والأيدي ناتجًا عن تلف جذور الأعصاب والذي يرجع بدوره إلى أمراض تنكس الأقراص بين الفقرية.

جراحة العمود الفقري: الاستئصال الأمامي للقرص العنقي ودمج الفقرات

الاستئصال الأمامي للقرص العنقي ودمج الفقرات الاستئصال الأمامي للقرص العنقي ودمج الفقرات © Viewmedica

الغرض من هذه العملية هو إزالة الضغط والألم الذي يسببه تلف أحد الأقراص بين الفقرية العنقية.

عند حدوث فتق أو تمزق في القرص بين الفقري في منطقة الرقبة ناتج عن تضرر السطح الخارجي، تخرج المادة اللينة داخل القرص إلى الخارج، ثم تتصلب ضاغطة على الأعصاب المتواجدة بطول العمود الفقري.

عادة ما يتم الشعور بحُرقْة وقد يصاحب ذلك شعور بالوخز أو التنميل، أو ضعف في عضلات الرقبة، الأكتاف، الذراعين واليدين.

عمليات العمود الفقري العنقي

فحص العمود الفقريفحص العمود الفقري © joint-surgeon

يحمل العمود الفقري العنقي رأس الإنسان بوصفه أعلى جزء من العمود الفقري. وهو يتكون مما مجموعه سبعة فقرات عنقية (C1 إلى C7). توجد الفقرة العنقية الأولى (وتعرف بالأطلس) تحت الثقبة العظمى ( Foramen magnum ) مباشرةً، وهي فتحة في الجمجمة (الثقب القذالي الكبير) يمر من خلالها الحبل الشوكي من القناة الشوكية. أما الفقرة العنقية الثانية (وتعرف بالمحور) فهي المسؤولة عن الحركة الدورانية للجمجمة، وتحتوي على نتوء سني الشكل ( Dens axis ) يتموضع عليه الأطلس (الفقرة العنقية الأولى). وتتمثل وظيفة العمود الفقري العنقي في المقام الأول في ضمان استقرار وحركة الرأس وحماية الحبل الشوكي. لذلك فإن آلام أو إصابات العمود الفقري العنقي تُعتبر أمرًا خطيرًا ويجب أن يتم التحقق منها بواسطة طبيب مختص.

جراحة دمج الفقرات (إيثاق الفقار) كعلاج لانزلاق الفقار (عدم استقرار العمود الفقري)

التشخيص العظمي للعمود الفقري: انزلاق الفقاريرجع دمج الأجسام الفقرية لمساعدة الفقرات المنزاحة على الاستقرار إلى وقت بعيد. إن العمود الفقري للإنسان مصمم بحيث يكون كل جزء منه متحرك ومرن. بعد جراحة دمج الفقرات تنخفض القدرة على الحركة قليلًا في هذه المنطقة. © Viewmedica

الغرض من جراحة دمج الفقرات (إيثاق الفقار) هو التخفيف من الألم الذي يسببه عدم استقرار بعض الفقرات في العمود الفقري للإنسان (انزلاق الفقار). يتم القيام بجراحة إيثاق الفقار في حالات عدم الاستقرار الشديد للعمود الفقري. تبدأ الأجسام الفقرية لهؤلاء المرضى في الانزلاق مما يتسبب بألم مزمن في الظهر وأعراض الضغط على الأعصاب. تعود عملية دمج الأجسام الفقرية لمساعدة الفقرات المنزاحة على الاستقرار إلى وقت بعيد.

التضيُّق الشوكي: التشخيص وفك الضغط عن الحبل الشوكي

القرص بين الفقري المتنكّس في الفقرات العنقيةتشخيص طبيب العظام المتخصص وعلاج تنكّس القرص بين الفقري في الفقرات العنقية © Viewmedica

ما هو التضيُّق الشوكي؟

إن التضيُّق الشوكي spinal stenosis هو عبارة عن تقلُّص الحيز داخل القناة الشوكية. تمر كل الأعصاب الواصلة بين المخ وكافة أعضاء الجسم من هذه القناة الشوكية. وعليه، يؤثر التضيُّق الشوكي على وظيفة الجهاز العصبي المركزي. كما يمر كل عصب من أعصاب الجهاز المركزي المحيطي والذي يتحكم بالعضلات ويوفر الإحساس عبر القناة الشوكية. إن الضغط على هذا الممر وتقلُّص حجمه قد يؤدي إلى عجز كبير في وظيفة هذه الأعصاب والإصابة بألم شديد.

جراحة العمود الفقري القطني

شخص يعاني من آلام العمود الفقري القطنيإن العمود الفقري هو ركيزة الحركة لدى الإنسان. عادة ما تؤثر آلام الظهر بالسلب بشدة على جودة الحياة. © Filip_Krstic, istock

يعتبر الجزء السفلي من العمود الفقري المكان الأكثر عرضة لآلام الظهر. حيث يحمل العمود الفقري القطني كامل جذع الجسم البشري. هذه الفقرات المسؤولة عن حمل هذا الوزن صغيرة الحجم إذا ما قورنت بالفقرات الموجودة في الأماكن الأخرى من العمود الفقري. يضع المشي بشكل مستقيم الكثير من الضغط على المفاصل في العمود الفقري القطني.

أسعار جراحة الظهر والعمود الفقري

علاج الألممتوسط الاستشفاءمتوسط التكلفة الكلية*
سطرة العمود الفقري فوق الجافية (Racz) مع التنظير داخل النخاعليلتان١٠،٠٠٠ يورو

 

جراحة العمود الفقري بالمنظارمتوسط الاستشفاءمتوسط التكلفة الكلية*
بضع النواة بواسطة المنظارليلتان١٣،٢٠٠ يورو
استئصال قرص الفقرات الجذعية٤ ليال٢٣،٥٠٠ يورو
إزالة الضغط عن العمود الفقري عن طريق الجلد (بالليزر)ليلتان١٢،٥٠٠ يورو
جراحة رأب الحدبة ورأب الفقرات المرن٣ ليال٢١،٠٠٠ يورو

 

جراحة العمود الفقري والأعصابمتوسط الاستشفاءمتوسط التكلفة الكلية*
دمج الفقرات القطنية (جزء واحد)٣ ليال٢٩،٠٠٠ يورو
دمج الفرات القطنية (جزءان)٤ ليال٣٣،٠٠٠ يورو
دمج الفقرات القطنية (3 أجزاء)٥ ليال٤٤،٧٠٠ يورو
استبدال القرص بين الفقري العنقي بآخر اصطناعي٣ ليال٢٣،٥٠٠ يورو

جراحة العظام الألمانية

جراح العظام في ألمانيا | orthopedic clinic and surgeon in Germany

ORTHOPAEDIC
GELENK-KLINIK

ISO 9001:2008

٥٨ الشارع:
ALTE BUNDESSTRASSE 58

الرمز البريدي، المدينة
D-79194 GUNDELFINGEN

البلد:
ألمانيا
GERMANY

جولة افتراضية


مطار المكوك و الطريق

Map of Gelenk-Klinik